الرؤية والرسالة

      شركة مدارس الفيصلية الأهلية – جدة

     

    تاريخ المدارس

    تأسست المدارس عام 1388هـ ، وبدأت بالمرحلة الابتدائية بحي الشرفية بجدة

    ثم تطورت فألحق بها القسم المتوسط عام 1409هـ

    ثم ألحق القسم الثانوي عام 1418هـ

    وتم انتقال جميع المراحل لحي الرحاب نهاية شارع أم القرى عام 1426هـ

    وتم اعتماد تدريس المسار المصري عام 1434هـ

    وفي خلال العام 1436هـ تم فتح فرع ثاني للمدارس بحي الفلاح بالحمدانية شمال جدة

    وتم اعتماد القسم الدولي بتدريس المنهج الأمريكي حسب معايير برنامج AiAA الدولي عام 1438هـ

    وتم حصول القسم الدولي على اعتماد ARRAY في عام 1443هـ

    وتم حصول المدارس على اعتماد الأيزو ISO عام 1440هـ

    وتم اعتماد التربية الخاصة بالمدارس بحي الفلاح عام 1440هـ ، وبحي الرحاب عام 1443هـ

                                                  وتم فتح قسم كامل للبنات بحي الفلاح عام 1441هـ

    وسميت المدرسة تيمناً بجلالة المغفور له الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود

     

    رؤيتنا

    مؤسسة تعليمية أهلية ذات بيئة تربوية نوعية تقدم تعليماً متميزاً وملتزماً بقيم المجتمع

    ومستجيباً لمستجدات العصر ومتطلباته وبكلفة مادية معقولة

     

    مرتكزات الرؤية

    -                  مدارس رائدة أصيلة تأخذ بالمستجدات التربوية المعاصرة

    -                  مدارس تضع الطالب في بؤرة اهتمامها

    -                  مدارس تركز على تنمية جميع جوانب الشخصية بصورة متكاملة ومتوازنة

    -                  مدارس ذات شخصية متميزة تتمثل في تعميق اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والحاسب الآلي والمهارات الحياتية

    -                  مدارس تربوية وفق المعايير والمواصفات العالمية

    بماذا نتميز عن الآخرين

    -                  نضع الطالب بصورة عملية محور اهتمام المدارس

    -                  نوفر مناخ التعاون والثقة بين الطلاب والمعلمين

    -                  نقدم برامج أكاديمية ثرية متنوعة تهدف إلى تطوير أداء الطلاب ومعلوماتهم ومهاراتهم

    -                  نبني شراكة استراتيجية تربط بين المدارس والآباء والأمهات لتسهم في تنفيذ أنشطة التعليم والتعلم

    -                  نستعين بقيادات تربوية وإشرافية ممن لهم رصيد علمي ومعرفي وتجارب عملية في الميدان التربوي

    -                  صممنا الفصول بصورة هندسية وتربوية وراعينا أن تكون هي والمرافق مريحة وتزيد من دافعية الطلاب نحو التعلم

     

     


    القائمة